| تساؤلات..... | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
مدام فراشة الاعضاء المتميزون
مشآرڪآتي : 494 العمر : 39 العمل/الترفيه : شيف المزاج : شقـــية عضـِـوْيُتـًے : 150 بُـلاآآدٍيـے : عارض احترام قوانين المنتدى :
| |
| |
سنين الصمت
الجنسيه : مشآرڪآتي : 971 العمر : 15 العمل/الترفيه : ربنا يكرمنى المزاج : الحمد لله تمام عضـِـوْيُتـًے : 106 بُـلاآآدٍيـے : عارض احترام قوانين المنتدى :
| موضوع: رد: تساؤلات..... الإثنين 17 مايو 2010, 18:48 | |
|
اسمحيلى انتى دينتك ايه
انتى مسلمه ولا لكى ديانه اخرى
بدات اشك ومش انا لوحدى
يمكن مش من حقى
ولكن مواضيع فى الاستهزاء بالاسلام كترت اوى
مرة بالحجاب للمراءة
والذقن للرجل المسلم
والان حور العين وتقولى ( إغراءه بالحور العين )
وتقولى ا يوحي ذلك بالـ(الجنس) ؟!!
هل هو إغراء إلاهي بملذات جسدية ؟
حتى كلام ربنا بداتى تشككى فيه
حتى الحجاب الفرض بتنكرى فرضيته وسالتك سؤال
من جهلك بيه مجوبتهوش
لانك اداة لنقل كلام الغرب وتخريب عقول المسلمين
حضرتك بتحطى السم فى العسل بحجه انك بتستفسرى
وليكى حق تتمادى فى ذالك
لان الكبار اللى هنا سيبينك مرة واتنين وتلاته
وشكلهم مش وخدين بلهم
الدين لله ولكن يهمنى اعرف دينتك
علشان لو انتى مسلمه يبقى للاسف تضعى مثل ذلك
وردك عندى
| |
|
| |
سنين الصمت
الجنسيه : مشآرڪآتي : 971 العمر : 15 العمل/الترفيه : ربنا يكرمنى المزاج : الحمد لله تمام عضـِـوْيُتـًے : 106 بُـلاآآدٍيـے : عارض احترام قوانين المنتدى :
| موضوع: رد: تساؤلات..... الإثنين 17 مايو 2010, 19:16 | |
| كيف استطاعت نفسك اذا كنتى مسلمه
انت تتحدث عن كلام الله بهذا الاسلوب
اين الاحترام للذات الالهيه
تتحدثين مثل غيرنا من غير المسلمين
ودا مقطع عن موضوع حور العين فى منتدى مسيحى ولوحدة مسحيه
تقول ايضا عن حور العين استغفر الله وعد من الله بممارسه الجنس
لا يمر شهراً دون ان نسمع ان هناك حادثاً ارهابيا قام به مسلم ؛ وكل هذا من اجل نيل الشهادة املا في ممارسة الجنس مع الحور العين في مكان خيالي يسميه الإسلام الجنة.
اذا انتى مسلمه ما الفرق بينك وبينهم الان
[url= http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=196728]ودا المصدر اللى جبت منه [/url]
انتظرى منى المتابعه
| |
|
| |
اميرة الورد نجم نجوم المنتدى
الجنسيه : مشآرڪآتي : 920 العمر : 16 الموقع : ارض الله واسعه في مكان لايوجد فيه خبث او مكر المزاج : استغفر الله العظيم من كل اثم عظيم عضـِـوْيُتـًے : 56 بُـلاآآدٍيـے : عارض احترام قوانين المنتدى :
| موضوع: رد: تساؤلات..... الإثنين 17 مايو 2010, 21:18 | |
| ردي حيكون بكلام الله سبحانه وتعالى وده ردي اول على موضوعك
فتوى من موقع الاسلام سؤال وجواب
نصها كالاتي
معترضة على كون الرجل عنده حور عين يشاركونها في زوجها ماذا سيحصل للزوجين في الجنة ؟ سمعت بأن الزوجة ستكون مع زوجها بالإضافة لسبعين من الحور في خدمته . هذا بالنسبة لي ليس عدلاً بالنسبة للمرأة إذا شاركوها في زوجها بهذه الطريقة .
الحمد لله
أولاً :
الواجب على المؤمن التسليم لأحكام الله تعالى الشرعية والقدرية ، قال الله تعالى : ( إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) النور/51.
وإذا أشكل على المؤمن شيء من أحكام الله تعالى ولم يعرف معناه أو حكمته ، فعليه أن يقول كما قال الراسخون في العلم : ( آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا ) آل عمران / 7
ولا يجوز لمؤمن أن يقول على حكم من أحكام الله تعالى إنه ليس بعدل ، تعالى الله تعالى عن ذلك ، قال الله تعالى : ( وَمَا رَبُّكَ بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ ) فصلت / 46
ولا حكم أفضل ولا أحسن من حكم الله تعالى : قال الله تعالى : ( أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ ) التين / 8 .
وقال : ( أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْماً لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ ) المائدة / 50 .
ثانياً :
في هذا السؤال خطآن ومغالطة ، أما الخطأ الأول : فهو قول السائلة بأن الرجل في الجنة سيكون له سبعون من الحور العين ، والذي ثبت في السنَّة الصحيحة أن للشهيد ثنتين وسبعين من الحور العين . وأن أدنى أهل الجنة له زوجتان . ومنهم من له أكثر من ذلك .
عن المقدام بن معدي كرب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " للشهيد عند الله ست خصال : يغفر له في أول دفعة من دمه ، ويرى مقعده من الجنة ، ويجار من عذاب القبر ، ويأمن من الفزع الأكبر ، ويوضع على رأسه تاج الوقار الياقوتة منها خير من الدنيا وما فيها ، ويزوج اثنتين وسبعين زوجة من الحور العين ، ويشفع في سبعين من أقاربه " .
رواه الترمذي ( 1663 ) وابن ماجه ( 2799 ) . صححه الألباني في صحيح الترمذي .
وقد ورد ما هو أكثر من ذلك ، رواه أبو نعيم في "صفة الجنة" عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الرجل ليصل في اليوم إلى مائة عذراء . يعني في الجنة ) صححه الألباني في السلسلة الصحيحة (367) .
وعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إن أدنى أهل الجنة منزلة رجل صرف الله وجهه عن النار قبل الجنة ومثل له شجرة ذات ظل ... قال : ثم يدخل بيته فتدخل عليه زوجتاه من الحور العين فتقولان : الحمد لله الذي أحياك لنا وأحيانا لك ، قال : فيقول ما أعطي أحد مثل ما أعطيت .
رواه مسلم ( 188 ) .
قال الحافظ :
وَالَّذِي يَظْهَر أَنَّ الْمُرَاد أَنَّ أَقَلّ مَا لِكُلِّ وَاحِد مِنْهُمْ زَوْجَتَانِ اهـ .
ثالثاً :
وأما الخطأ الثاني فهو قول السائلة إن الحور العين تكون للخدمة ، وهذا غير صحيح ، بل الذي يخدم أهل الجنة إنما الغلمان المخلَّدون .
قال الله تعالى : { ويطوف عليهم غلمان لهم كأنهم لؤلؤ مكنون } الطور / 24 ، وقال : { ويطوف عليهم ولدان مخلدون إذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤاً منثوراً } الإنسان / 19 .
وأما الحور العين فهنَّ زوجات للرجل في الجنة عدا زوجاته من أهل الدنيا ، قال الله تعالى : { كَذَلِكَ وَزَوَّجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِينٍ } الدخان / 54 ، وقال تعالى : { مُتَّكِئِينَ عَلَى سُرُرٍ مَصْفُوفَةٍ وَزَوَّجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِينٍ } الطور / 20 .
رابعاً :
وأما المغالطة فهي قول السائلة " هذا بالنسبة لي ليس عدلاً بالنسبة للمرأة إذا شاركوها في زوجها بهذه الطريقة " ، إذ العدل إنما هو في أحكام الشرع لا فيما يظنه من لم يعرف الشرع وأحكامه فضلاً عن حكَمه .
والأخت السائلة تظن أن ما في قلبها من الغيرة وما يعقب ذلك من الكمد والأسى سيبقى معها في الجنة ، وهذا غير صحيح ، ومن هنا جاءت المغالطة في سؤالها .
قال الله تعالى : { ونزعنا ما في صدورهم من غلٍّ تجري من تحتهم الأنهار وقالوا الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله لقد جاءت رسل ربنا بالحق ونودوا أن تلكم الجنة أورثتموها بما كنتم تعملون } الأعراف / 43 .
فليس في الجنة إلا النعيم والسرور ، ولا مكان للحقد والغل في قلوب أهل الجنة ، والحور العين خلْق من الله تعالى إكراماً لأهل الجنة زيادة في نعيمهم ، ثم إن الرجل يُعطى قوة مئة رجل في الجماع ، فليس ثمة ما يؤثر كثرة العدد على المرأة ، ولن يكون في قلبها ما يكون في الدنيا تجاه ضرائرها أو تجاه إماء زوجها .
عن زيد بن أرقم قال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن الرجل من أهل الجنة يعطى قوة مائة رجل في الأكل والشرب والشهوة والجماع " ، فقال رجل من اليهود : فإن الذي يأكل ويشرب تكون له الحاجة ، قال : فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : " حاجة أحدهم عرق يفيض من جلده فإذا بطنه قد ضمر " . أي : انهضم ما في بطنه من الطعام . ( أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْماً لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ ) المائدة / 50 .
رواه أحمد ( 18827 ) ، وصححه ابن حبان ( 16 / 443 ) ، والشيخ الألباني في " صحيح الجامع " ( 1627 ) .
وعن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " يُعطى المؤمن في الجنة قوة كذا وكذا من الجماع ، قيل : يا رسول الله أو يطيق ذلك ؟ قال : يُعطى قوة مائة " .
رواه الترمذي ( 2536 ) ، وصححه ابن حبان ( 16 / 413 ) ، والشيخ الألباني في " صحيح الجامع " ( 8106 ) .
والله أعلم .
الإسلام سؤال وجواب المصدر | |
|
| |
مدام فراشة الاعضاء المتميزون
مشآرڪآتي : 494 العمر : 39 العمل/الترفيه : شيف المزاج : شقـــية عضـِـوْيُتـًے : 150 بُـلاآآدٍيـے : عارض احترام قوانين المنتدى :
| |
| |
القلب النابض المدير العام
مشآرڪآتي : 624 عضـِـوْيُتـًے : 1 بُـلاآآدٍيـے : عارض احترام قوانين المنتدى :
| موضوع: رد: تساؤلات..... الثلاثاء 18 مايو 2010, 07:51 | |
| موضوع شائك اتمنى على كل مشارك وضع مصدرة هنا اشكر الاخت اميرة الورد على التوضيحات وردها الراقى والموثق بالادله والبراهين اتمنى من كل الاعضاء هنا والمشاركين ادارة الحوار بعقلانيه ولن اسمح بالاخطاء المناقشه هى تقريب وجهات نظر وليس بالضرورة اكون محق فرائى هو صواب قابل ان يكون خطا وراى الاخرين هو خطاء قابل للصواب اتمنى من المشاركيين اسلوب راقى فى الحوار والمناقشه واتمنى من الاخت فراشه تاكيد مصدرها والتى اكتشفت مع بحثى عنه جمعت هذا المصدر واتمنى منها تاكيد اذا كان هو ام لا مصدرتقبلو تحياتى الخالصه | |
|
| |
سنين الصمت
الجنسيه : مشآرڪآتي : 971 العمر : 15 العمل/الترفيه : ربنا يكرمنى المزاج : الحمد لله تمام عضـِـوْيُتـًے : 106 بُـلاآآدٍيـے : عارض احترام قوانين المنتدى :
| |
| |
مدام فراشة الاعضاء المتميزون
مشآرڪآتي : 494 العمر : 39 العمل/الترفيه : شيف المزاج : شقـــية عضـِـوْيُتـًے : 150 بُـلاآآدٍيـے : عارض احترام قوانين المنتدى :
| موضوع: رد: تساؤلات..... الثلاثاء 18 مايو 2010, 18:37 | |
| إن المثقف الحر الواعي سيواصل طريقه في التجديد وإعادة التأويل غير عابئ بما يقوله أصحاب الرؤية الأحادية لأن أفقهم ضيق وتهمهم باطلة وزائفة بإذن الله. أن القرآن من حق كل مسلم وليس حكرا على جماعة تدعي امتلاكه وامتلاك حقيقته كما أنه ليس من حق جماعة أو هيئة دينية أو غير دينية أن تحجر على الناس البحث وترهبها بتهم خاوية | |
|
| |
شمس وقمرين
عضو جديد
الجنسيه : مشآرڪآتي : 5 العمر : 14 عضـِـوْيُتـًے : 195 بُـلاآآدٍيـے : عارض احترام قوانين المنتدى :
| موضوع: رد: تساؤلات..... الخميس 20 مايو 2010, 12:52 | |
|
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,, من خلال العبارات في هذا المقال , دل على ان المقال به شبهة يريد ان يشكك المسلمين في هذا الدين , فعليك بالحذر ,..... هذا أولا ... ثانيا : " االامر الذي يعصب كيف جعلت من الوعد بحور العين وعد بممارسة الجنس " أقول معلقا على هذا التعليق ( والذي يتطلب منك توبة الى الله , إذ كان ما شرعه الله يجلب التعصب والعصبية ...!! ) : فأولا: سماه في االحديث بالجماع ( فهي زوجته وهي له حلال ) , ثانيا: ثم هذا شرع لنا اي الرجال , فهو تحفيز من الله تعالى لمن حصن فرجه وحرم نفسه من الشهوة الجنسية في الحرام , أن ينال الحلال في الجنة .... ثالثا : ثبت تحريم الذهب والحرير على الرجال , وان من لبسهما في الدنيا حرمهما في الآخرة ... ( فالأمر بالنسبة للحور العين كذلك )
فلو دخل الجنة فيكرمه ربه بأنواع المكارم ومن بينها لبسه للذهب وشربه للخمر ويتكتسي الحرير ( وكلها حرمت عليه في الدنيا )
ومن تلك المكارم حور عين .... رابعا وأخيرا : إشكالك بالنسبة للمرأة , نرده بهذا البحث البسيط النافع المزيل للشبه باذن الله :
1-إعلمي أن الله خلق الكون وهو يدبره ويسيره , ف( لا يسئل عما يفعل وهم يسئلون )[الأنبياء:23]، ولكن لا حرج أن نستفيد حكمة هذا العمل من النصوص الشرعية وأصول الاسلام فأقول:
2- أن من طبيعة النساء الحياء – كما هو معلوم – ولهذا فإن الله – عز وجل – لا يشوقهن للجنة بما يستحين منه.
3- أن شوق المرأة للرجال ليس كشوق الرجال للمرأة – كما هو معلوم – ولهذا فإن الله شوّق الرجال بذكر نساء الجنة مصداقا لقوله : { ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء } [أخرجه البخاري] أما المرأة فشوقها إلى الزينة من اللباسوالحلي يفوق شوقها إلى الرجال لأنه مما جبلت عليه كما قال تعالى أومن ينشأ في الحلية [الزخرف:18].
4- قال الشيخ ابن عثيمين: إنما ذكر – أي الله عز وجل – الزوجات للأزواج لأن الزوج هو الطالب وهو الراغب في المرأة فلذلك ذكرت الزوجات للرجال في الجنة وسكت عن الأزواج للنساء ولكن ليس مقتضى ذلك أنه ليس لهن أزواج.. بل لهن أزواج من بني آدم.
** المرأة لا تخرج عن هذه الحالات في الدنيا فهي...
1- إما أن تموت قبل أن تتزوج.
2- إما أن تموت بعد طلاقها قبل أن تتزوج من آخر.
3- إما أن تكون متزوجة ولكن لا يدخل زوجها معها الجنة، والعياذ بالله.
4- إما أن تموت بعد زواجها.
5- إما أن يموت زوجها وتبقى بعده بلا زوج حتى تموت.
6- إما أن يموت زوجها فتتزوج بعده غيره.
** هذه حالات المرأة في الدنيا ولكل حالة ما يقابلها في الجنة..
1- فأما المرأة التي ماتت قبل أن تتزوج فهذه يزوجها الله – عزوجل – في الجنة من رجل من أهل الدنيا لقوله : { ما في الجنة أعزب } [أخرجه مسلم]، قال الشيخ ابن عثيمين: إذا لم تتزوج – أي المرأة – في الدنيا فإن الله تعالى يزوجها ما تقر بها عينها في الجنة.. فالنعيم في الجنة ليس مقصورا على الذكور وإنما هو للذكور والإناث ومن جملة النعيم: الزواج.
2- ومثلها المرأة التي ماتت وهي مطلقة.
3- ومثلها المرأة التي لم يدخل زوجها الجنة. قال الشيخ ابن عثيمين: فالمرأة إذا كانت من أهل الجنة ولم تتزوج أو كان زوجها ليس من أهل الجنة فإنها إذا دخلت الجنة فهناك من أهل الجنة من لم يتزوجوا من الرجال. أي فيتزوجها أحدهم.
4- وأما المرأة التي ماتت بعد زواجها فهي – في الجنة – لزوجها الذي ماتت عنه.
5- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فبقيت بعده لم تتزوج حتى ماتت فهي زوجة له في الجنة.
6- وأما المرأة التي مات عنها زوجها فتزوجت بعده فإنها تكون لآخر أزواجها مهما كثروا لقوله : { المرأة لآخر أزواجها } [سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني]. ولقول حذيفة لامرأته: ( إن شئت أن تكوني زوجتي في الجنة فلا تزوجي بعدي فإن المرأة في الجنة لآخر أزواجها في الدنيا فلذلك حرم الله على أزواج النبي أن ينكحن بعده لأنهن أزواجه في الجنة ).
مسألة: قد يقول قائل: إنه قد ورد في الدعاء للجنازة أننا نقول ( وأبدلها زوجا خيرا من زوجها ) فإذا كانت متزوجة.. فكيف ندعوا لها بهذا ونحن نعلم أن زوجها في الدنيا هو زوجها في الجنة وإذا كانت لم تتزوج فأين زوجها؟
والجواب كما قال الشيخ ابن عثيمين: 'إن كانت غير متزوجة فالمراد خيرا من زوجها المقدر لها لو بقيت وأما إذا كانت متزوجة فالمراد بكونه خيرا من زوجها أي خيرا منه في الصفات في الدنيا لأن التبديل يكون بتبديل الأعيان كما لو بعت شاة ببعير مثلا ويكون بتبديل الأوصاف كما لو قلت لك بدل الله كفر هذا الرجل بإيمان وكما في قوله تعالى: ويوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات [إبراهيم:48]، والأرض هي الأرض ولكنها مدت والسماء هي السماء لكنها انشقت'.
ورد في الحديث الصحيح قوله للنساء: { إني رأيتكن أكثر أهل النار...} وفي حديث آخر قال : { إن أقل ساكني الجنة النساء } [أخرجه البخاري ومسلم]، وورد في حديث آخر صحيح أن لكل رجل من أهل الدنيا ( زوجتان ) أي من نساء الدنيا. فاختلف العلماء – لأجل هذا – في التوفيق بين الأحاديث السابقة: أي هل النساء أكثر في الجنة أم في النار؟ فقال بعضهم: بأن النساء يكن أكثر أهل الجنة وكذلك أكثر أهل النار لكثرتهن. قال القاضي عياض: ( النساء أكثر ولد آدم ). وقال بعضهم: بأن النساء أكثر أهل النار للأحاديث السابقة. وأنهن – أيضا – أكثر أهل الجنة إذا جمعن مع الحور العين فيكون الجميع أكثر من الرجال في الجنة. وقال آخرون: بل هن أكثر أهل النار في بداية الأمر ثم يكن أكثر أهل الجنة بعد أن يخرجن من النار – أي المسلمات –قال القرطبي تعليقا على قوله : { رأيتكن أكثر أهل النار } : ( يحتمل أن يكون هذا في وقت كون النساء في النار وأما بعد خروجهن في الشفاعة ورحمة الله تعالى حتى لا يبقى فيها أحد ممن قال: لا إله إلا الله فالنساء في الجنة أكثر ). الحاصل: أن تحرص المرأة أن لا تكون من أهل النار
إذا دخلت المرأة الجنة فإن الله يعيد إليها شبابها وبكارتها لقوله : { إن الجنة لايدخلها عجوز.... إن الله تعالى إذا أدخلهن الجنة حولهن أبكارا }.
ورد في بعض الآثار أن نساء الدنيا يكن في الجنة أجمل من الحور العين بأضعاف كثيرة نظرا لعبادتهن الله.
قال ابن القيم ( إن كل واحد محجور عليه أن يقرب أهل غيره فيها ) أي في الجنة.
وبعد: فهذه الجنة قد تزينت لكن معشر النساء كما تزينت للرجال في مقعد صدق عند مليك مقتدر فالله الله أن تضعن الفرصة فإن العمر عما قليل يرتحل ولا يبقى بعده إلا الخلود الدائم، فليكن خلودكن في الجنة – إن شاء الله – واعلمن أن الجنة مهرها الإيمان والعمل الصالح وليس الأماني الباطلة مع التفريط وتذكرن قوله : { إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها: ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت .
هذا ما تيسر جمعه , والله أعلم
| |
|
| |
| تساؤلات..... | |
|