انه لشرف كبير تكرمكم وزيارتكم
لنا نتمنى ان نكون عند حسن رضائكم وان شاء الله ستجدون كل ما تصبوا له نفسكم وتتمناه
وهاهي ايدينا نمدها لكم وندعوكم للانضمام الينا لتصبحوا من افرد اسرتنا المتواضعه وتنيرونا بي مواضيعكم وردودكم النيره بكم نفيد ومنكم نستفيد
هنا في قصر الاحلام الوردية نلتقي و الى الافق نرتقي
ورمضان كريم
انه لشرف كبير تكرمكم وزيارتكم
لنا نتمنى ان نكون عند حسن رضائكم وان شاء الله ستجدون كل ما تصبوا له نفسكم وتتمناه
وهاهي ايدينا نمدها لكم وندعوكم للانضمام الينا لتصبحوا من افرد اسرتنا المتواضعه وتنيرونا بي مواضيعكم وردودكم النيره بكم نفيد ومنكم نستفيد
هنا في قصر الاحلام الوردية نلتقي و الى الافق نرتقي
ورمضان كريم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
موضوع: 3awza ra2yokom fi video da ana 3agabni الخميس 11 فبراير 2010, 01:41
حلم العمر مشرف قسم
الجنسيه :
مصرى
مشآرڪآتي : 959العمر : 48الموقع : السعوديةالعمل/الترفيه : محاسبالمزاج : عاشق لكل ماهو جميلعضـِـوْيُتـًے : 26عارض احترام قوانين المنتدى :
موضوع: رد: 3awza ra2yokom fi video da ana 3agabni الخميس 11 فبراير 2010, 05:42
قطتى الجميلة مرحبا بكى بيننا وقد اعجبنى موضوووعك كثيرا فهذا السراع سوف يستمر الى ان يشاااء الله الى ان تقووم القيااامة ولكن الحوار مع الاخر يونير عقوول قد اظلمها الجهل والتعصب وسيصبح اسلامنا منبعا للنووور ودعوة للاخاااة ومنبعا للتسامح فاللهم دم علينا اسلامنا تحياتى لاجمل قطة وننتظر جديدك
موضوع: رد: 3awza ra2yokom fi video da ana 3agabni الخميس 11 فبراير 2010, 16:36
موضوعوك جميل جداااا
مع ان كل موضوعاتك عبارة عن فديوهات
لكن هذا الموضوع شدنى للرد عليه
هرد اولا بفيديو لسورة من سور القران
وهذا هو الفيديو
فائدة من تفسير سورة الكافرون \ للشيخ صالح المغامسي
قال الله جل وعلا في سورة الكافرون: {قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ (4) وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6)}
قال الله جل وعلا لنبيه: {قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1)} الأصل أنه يشمل كل كافر، لكن المخاطب في المقام الأول بهذا الخطاب الرباني هم كفار قريش،
{لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2)} نلحظ أن الجملة فعلية، (وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ (4)} نلحظ أن الجملة إسمية،
وفي تأكيد الجملة الفعلية في الأول قال بعض العلماء {لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3)} قرن بعض العلماء هذه بما بعدها:
// مثلاً منهج البخاري رحمه الله يقول: {لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3)} هذا كله في الماضي، {وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ (4) وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5)} هذا في المستقبل، وهذا منحى جيد..
// وبعضهم يقول أنه إنما جيء بالجملة الفعلية لتبين أنني لا أفعل ذلك الفعل، وجيء بالجملة الإسمية بمعنى: ولا أقبل بذلكم الفعل، وههذا منحى حسن اتخذه شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله...
أياً كان فالسورة الكريمة كلها في مجملها تدل على البراءة من أهل الإشراك، ولهذا قال بعض العلماء أن هذه السورة يمكن أن تسمى بالبراءة من الشرك، وجاءت آثار يعضد بعضها بعضا أن الإنسان يستحب له أن يقرأ بها قبل أن ينام...
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا , ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا , ربنا ولا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به , واعف عنا واغفر لنا وارحمنا , أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين
اتمنى اكون وفقت فى نقل الرد على سؤالك نتمنى منك المزيد ومزيدا من التفوق والتقدم لكى